علامة على الأظافر والشعر دليل على نقص الحديد

الحديد معدن مهم يحتاجه الجسم ليعمل بشكل سليم، وتساعد الأطعمة الغنية بالحديد في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تزود الأكسجين إلى أجزاء الجسم المختلفة، فإذا نقص الحديد في الجسم، قد يؤدي إلى فقر الدم والضعف، والصداع والدوخة، وتوجد بعض الأطعمة الغنية بالحديد وفقاً لما ذكر موقع “Care hospitals”.

 

الخضروات الورقية الخضراء، مثل السبانخ هي مصادر غنية بالحديد، يمكنك إضافة الدهون الصحية مع الخضار الورقية الخضراء لمساعدة جسمك على امتصاص الكاروتينات.

 

العدس مصدر جيد للحديد، كما تساعد البقوليات الأخرى على زيادة مستوى الحديد في الجسم، ويمكنك تضمين البازلاء والعدس وفول الصويا والحمص لتزويد جسمك بالحديد المناسب، والبقوليات مصادر جيدة للماغنيسيوم والبوتاسيوم والفولات، فهي غنية بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما يساعد ذلك في تقليل تناول السعرات الحرارية وسيساعدك على فقدان الوزن.

 

اللحوم الحمراء من الأطعمة التي توفر الحديد للجسم وتساعد في تقليل نقصه، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم تناول اللحوم الحمراء لتزويد الجسم بكمية كافية من الحديد، وتحتوي اللحوم الحمراء أيضا على مصدر جيد للبروتينات والسيلينيوم والزنك.

 

يحتوي التوت والزيتون على نسبة عالية من الحديد، ويجب إدراج هذه الفواكه في النظام الغذائي لزيادة محتوى الحديد، كما يوفر الزيتون والتوت الفيتامينات والألياف والمواد المغذية المفيدة لصحة القلب، كما تحتوي هذه الثمار أيضًا على مضادات الأكسدة.

 

تحتوي الحبوب الكاملة على كميات عالية من الحديد، كما أنها توفر فوائد صحية أخرى، لأنها تساعد في السيطرة على مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسمنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى