آبل تُعزز تطبيقي Final Cut Pro و Logic Pro بمميزات الذكاء الاصطناعي

أعلنت آبل عن تحديثات كبيرة لتطبيقي Final Cut Pro و Logic Pro المصممين خصيصًا لأجهزة آيباد برو الجديدة، وذلك في إطار جهود الشركة لتعزيز قدرات أجهزتها اللوحية وتلبية احتياجات المحترفين في مجالات مونتاج الموسيقى والفيديو.

تحديث Final Cut Pro، الذي سيصدر في وقت لاحق من هذا الربيع، يقدم ميزة “المشاريع الخارجية” التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى مشاريعهم وتحريرها مباشرة من وحدات التخزين الخارجية، دون الحاجة لنقل الملفات إلى مساحة التخزين الداخلية للجهاز.

ويضم التحديث أيضًا ميزة “البث المتعدد المباشر” (Live Multicam) التي تسمح بالتحكم في إعدادات التصوير لما يصل إلى أربعة أجهزة آيفون أو آيباد متصلة.

أما تطبيق Final Cut Camera الجديد لأجهزة آيفون وآيباد، فهو يوفر إمكانية ضبط توازن اللون الأبيض والتركيز اليدوي وسرعة الغالق و ISO لمزيد من التحكم الاحترافي في التصوير.

أما تحديث Logic Pro، فسيكون متاحًا في متجر التطبيقات اعتبارًا من 13 مايو، وسيضم مميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك آلات موسيقية ذكية وميزة “Stem Splitter” التي تفصل التسجيلات الصوتية إلى أربعة مسارات مختلفة. كما يقدم تأثير صدى جديد يُسمى ChromaGlow بخمسة أنماط مختلفة يضفي دفئًا وح…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى