مايو المقبل.. العاصمة الإدارية تستضيف اجتماعات وزراء المالية العرب

أعلن وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن العاصمة الإدارية “دُرة المدن الذكية” جاهزة لاستضافة اجتماعات وزراء المالية العرب خلال شهر مايو المقبل. يهدف هذا اللقاء إلى تبادل التجارب والخبرات العربية حول تحديات السياسات المالية التي تواجه البلدان العربية في الوقت الحالي وكيفية التعامل معها لتحقيق الأهداف التنموية، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية المستمرة والتطورات السريعة في الشرق الأوسط التي تؤثر سلبًا على الخطط التنموية في المنطقة.

 

وأكد الوزير خلال لقائه مع الدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، على أهمية تعزيز التعاون على المستويين الثنائي والإقليمي من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي العربي وتعزيز روابط العمل المشترك لتعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الاستثمارات المتبادلة بين دول العالم العربي، بهدف تجنب حدة التحديات الداخلية والخارجية.

 

وقد قدّم الوزير نظرة شاملة على جهود مصر في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية وتقديم الحوافز والتسهيلات الاستثمارية، التي ساهمت في جذب الاستثمارات المباشرة، بما في ذلك صفقة رأس الحكمة. كما عبر عن امتنانه لصندوق النقد العربي على دعمه المستمر لجهود التنمية في مصر.

 

وفي سياق آخر، أشار وزير المالية إلى دعم مصر لأي جهود دولية أو إقليمية أو قارية تهدف إلى معالجة التحديات العالمية، بالإضافة إلى زيادة الإنفاق الحكومي على القطاع الصحي مع فتح المجال للاستثمارات الطبية الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى