الصحة العالمية تشيد بالمبادرات المصرية في القطاع الصحي

تمت مدح الدكتورة نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، لاستراتيجية الصحة 2032|2030، وهنأت القيادات الصحية في مصر على إطلاق هذه الاستراتيجية.

وقد أشادت بالدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، على ابتكاره لمبدأ التشاركية في إطلاق الاستراتيجية، وهنأت جميع المواطنين والمقيمين في مصر على تعبير هذه الاستراتيجية عن اهتمام خاص بالإنسان وصحته، بالإضافة إلى التركيز على العدالة والإنصاف في جمهورية مصر العربية.

ثمنت دكتورة نعيمة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لأنها تعكس التشارك بين عدة جهات، مؤكدة أن الأمن الصحي والرفاهية يتطلب تعاوناً بين الحكومة والقطاع الخاص والخبراء والمواطنين وجميع الجهات. كما أشادت بتوجيه وزير الصحة بضرورة أن تكون الخطة التمويلية لتنفيذ الاستراتيجية مستدامة من خلال شراكات متعددة.

وأكد عمرو حجاب، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على أهمية تعظيم مفهوم المساءلة لضمان توافق الاستراتيجية مع التطورات العالمية. وأشاد محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، بأهمية أن تتضمن الاستراتيجية مبادئ أساسية مثل النظام والمساءلة وتوزيع المسؤوليات.

وثنى على منظومة التأمين الصحي الشامل، داعيًا إلى فصل التمويل عن الخدمة وتحسين جودة الخدمات المقدمة. وأشاد وكيل نقابة الأطباء جمال عميرة بالجهود المبذولة في مجالات عديدة مثل القضاء على فيروس سي والبلهارسيا، مؤكدًا على ضرورة سرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية.

وأكدت كوثر محمود، نقيب التمريض، أهمية تفعيل مبادئ الوقاية والحوكمة والتحول الرقمي، مشيرة إلى أن تطبيق الاستراتيجية سيرسخ نظام طبي قوي وثابت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى