أسعار النفط اليوم الخميس 2 مايو 2024.. خام برنت فوق 84 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس 2 مايو/أيار 2024، في محاولة لتعويض الخسائر التي تكبدتها خلال الجلسات الثلاث السابقة، مع تفاؤل بزيادة الطلب.

يرجع هذا الارتفاع إلى توقعات بأن انخفاض أسعار النفط الأميركي إلى مستويات دون 80 دولارًا للبرميل قد يدفع الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى إعادة تعبئة احتياطياتها الاستراتيجية، وبالتالي تحديد حد أدنى لأسعار النفط.

أنهت أسعار النفط تعاملات يوم أمس الأربعاء 1 مايو/أيار على انخفاض بنسبة 3.5%، مستمرة في التراجع للجلسة الثالثة على التوالي، نتيجة تلاشي المخاوف من قطع الإمدادات بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وفي تمام الساعة 06:05 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:05 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/تموز 2024 بنسبة 0.70%، لتصل إلى 84.02 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو/حزيران 2024 بنسبة 0.66%، لتصل إلى 79.52 دولارًا للبرميل، وفقًا للأرقام التي نشرتها منصة الطاقة المختصة.

انخفضت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في 7 أسابيع يوم أمس الأربعاء، بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بالإبقاء على سعر الفائدة ثابتًا، مما قد يؤدي إلى تقليل التوقعات للنمو الاقتصادي وزيادة الطلب على النفط.

أثرت زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الأميركية وعلامات وقف إطلاق النار المحتمل في غزة على ضغوط أسعار النفط، والتي كان من المتوقع أن تخفف المخاوف بشأن إمدادات الشرق الأوسط.

وأشار هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس شركة إن إس تريدينغ التابعة لشركة نيسان سيكورتيز، إلى أن سوق النفط حصل على دعم من تكهنات بأن انخفاض أسعار خام غرب تكساس إلى مستوى دون 79 دولارًا قد يدفع الولايات المتحدة لاتخاذ خطوات لبناء احتياطياتها ال…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى