طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1445

تم تحسين طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1445، وذلك وفق الآلية الحديثة التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. تغيرت طريقة احتساب معاش الضمان عن النظام القديم بشكل كامل، نظرًا لاختلاف معايير الاستحقاق وشروط الأهلية، وقيمة الاستحقاق للعائل والتابعين.

الحساب يتضمن جمع قيمة الدخل المكتسب لكافة أفراد الأسرة وخصم نسبة 50% من هذا الدخل. في حال الحصول على دخل غير مكتسب، يجب إضافة قيمة الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي إلى 50% من الدخل الشهري. يُستثنى من ذلك بعض الحالات مثل دعم البرامج المساندة وذوي الإعاقة.

بعد ذلك، يتم مقارنة مجموع الدخل المكتسب وغير المكتسب بالحد الأدنى أو الحد المانع للضمان الاجتماعي. يستحق المتقدم معاش الضمان المطور في حال عدم تجاوز دخله الشهري للحد المانع من الضمان المطور الجديد 1445.

يُمكن احتساب القيمة المستحقة من معاش الضمان الاجتماعي المطور، ومبالغ الدعم من برامج أخرى، من خلال استخدام حاسبة دعم الضمان المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية. يجب اتباع خطوات محددة لتحديد قيمة الاستحقاق من المعاش.

في نهاية المطاف، يُمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445 عبر منصة الدعم والحماية، وذلك للتأكد من حالة الأهلية والاستحقاق. يُمكن استعلام عن حالة التأهل عبر حساب المستفيد على منصة الضمان الجديد، وذلك لمعرفة ما إذا تم قبوله في برنامج دعم مستفيدي الضمان المطور أم لا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى