معمارية الجيل القادم AMD RDNA 4 ستعتمد على ذاكرة GDDR6

تظل الشائعات تحوم حول معمارية RDNA 4، حيث تشير أحدث التسريبات إلى عدم استبدال AMD وحدات معالجة الرسوم المعتمدة على معمارية RDNA 4 بوحدات من الجيل السابق RDNA 3.

يبدو أن استراتيجية AMD تركز على الفئات المتوسطة والمنخفضة في سوق بطاقات الرسوميات باستخدام هذه المعمارية، لكن الشركة لم تؤكد هذا الأمر رسميًا بعد. وتشير التسريبات إلى أن معمارية RDNA 4 قد لا تستهدف الفئة العليا من بطاقات الرسوميات.

هناك شائعة أخرى من حساب Kepler على منصة X تشير إلى عدم استخدام AMD لذاكرة GDDR7 في RDNA 4، بل ستعتمد على ذاكرة GDDR6 بسرعة تصل إلى 18 جيجابت في الثانية، وهي متواجدة حاليًا في بعض وحدات معالجة الرسوم من AMD.

بالنظر إلى هذه الشائعات، فإن استخدام ذاكرة GDDR6 بدلاً من GDDR7 يبدو خيارًا منطقيًا نظرًا لتقليل التكلفة، خاصة إذا كانت AMD تستهدف اللاعبين بفئات معالجة الرسوم المتوسطة والمنخفضة.

قد لا يكون نوع الذاكرة محور اهتمام المشترين بقدر اهتمامهم بالأداء والسعر المناسب. قد تكون AMD قد قامت بتحسينات في ذاكرة التخزين Infinity Cache في وحدات معالجة الرسوم لزيادة عرض النطاق الترددي، مما يشير إلى أن أداء بطاقات الجيل القادم قد يكون جيدًا دون الحاجة إلى ذاكرة GDDR7 فائقة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى