شركة آبل تستعد لإطلاق مساعد شخصي لتصفح سفاري في iOS 18

تبدو شركة آبل تعتزم إضافة ميزتين جديدتين في النظام التشغيل القادم iOS 18، وهما: “مساعد شخصي لمتصفح سفاري” و “البحث المرئي المشفر”. تم اكتشاف إشارات لهاتين الميزتين من قِبل نيكولاس ألفاريز في شيفرة النظام الأساسية التي يتم تجهيزها لإطلاق iOS 18.

حتى الآن، لا نعرف بالضبط ما ستقدمه هاتان الميزتان، ولكن ألفاريز لاحظ استخدامهما “بوابة HTTP غير مرئية”، مما يوحي بأن آبل تسعى للحفاظ على خصوصية المستخدمين بطريقة ما.

من المحتمل أن يكون مساعد تصفح سفاري ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث أشارت تقارير سابقة إلى تركيز آبل على تقنيات الذكاء الاصطناعي في إصدار iOS 18 القادم.

أما بالنسبة للبحث المرئي المشفر، فقد يكون نسخة أكثر أمانًا من ميزة البحث المرئي الحالية التي تسمح للمستخدمين بالحصول على معلومات وسياق من صورهم.

لن يتطلب وقت طويل حتى نحصل على تأكيد حول هاتين الميزتين، حيث من المقرر عرض iOS 18 لأول مرة في مؤتمر المطورين العالمي WWDC 2024 في 10 يونيو المقبل. ومن المتوقع أن يتم إطلاق التحديث للجمهور في سبتمبر بجانب هواتف آيفون 16 وآيفون 16 برو.

هذه التطورات تظهر اهتمامًا كبيرًا من آبل بتعزيز خصوصية المستخدمين وتقديم تجربة آمنة في تصفح الويب والبحث المرئي، كما تؤكد على استمرار الشركة في الاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين منتجاتها وخدماتها والتواكب مع التطورات التكنولوجية الحديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى