أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت تحت 89 دولارًا

 

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين 29 أبريل/نيسان (2024) لتبدد المكاسبها التي حققتها خلال الأسبوع الماضي مع تراجع المخاوف من قطع الإمدادات.

 

إذ عملت محادثات السلام بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في القاهرة على تهدئة المخاوف من صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى بيانات التضخم الأميركية التي أدت إلى مزيد من تقليص تخفيضات أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

 

كانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 26 أبريل/نيسان على ارتفاع لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، كما حققت مكاسب أسبوعية للمرة الأولى في 3 أسابيع.

 

بحلول الساعة 06:02 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:02 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.85%، لتصل إلى 88.74 دولارًا للبرميل.

 

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.74%، لتصل إلى 83.23 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي تابعتها منصة الطاقة المتخصصة.

 

حققت أسعار النفط مكاسب خلال الأسبوع الماضي، إذ ارتفع الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) بنحو 2.5% و0.8% على التوالي.

 

قال محلل السوق في آي جي (IG)، توني سيكامور: إن الجهود المكثفة للتوسط في وقف إطلاق النار في غزة أدت إلى تخفيف التوترات الجيوسياسية وساهمت في تراجع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين.

 

وقال مسؤول من حماس إن وفدا من الحركة سيزور القاهرة اليوم الاثنين لإجراء محادثات سلام.

 

من جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يوم السبت إن التوغل المزمع في رفح، حيث يعيش أكثر من مليون نازح فلسطيني، قد يتم تأجيله في حالة التوصل إلى اتفاق يتضمن إطلاق سراح رهائن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى