آبل تعيد تصميم الشاشة في iOS 18

تخطط شركة آبل لتعديل تصميم الشاشة الرئيسية في هواتف آيفون وجعلها أكثر قابلية للتخصيص مع نظام iOS 18 القادم، وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرغ الأمريكية.
ولم تكشف الوكالة عن تفاصيل أخرى بشأن التغييرات المتوقعة في واجهة المستخدم في نظام iOS 18، إلا أن تقارير أخرى أشارت إلى أن آبل ستمنح المستخدمين تحكمًا أكبر في الأيقونات وترتيبها ومواقعها على الشاشة الرئيسية دون قيود.
وكانت آبل قد بدأت بتوفير إمكانية تخصيص الشاشة الرئيسية في هواتف آيفون مع نظام iOS 14، كما أضافت العديد من خيارات التخصيص للخط والوقت والتاريخ والخلفيات في شاشة القفل في نظام iOS 16.

في نظام iOS 17 الحالي، قدمت آبل ميزة StandBy التي تحول شاشة الآيفون إلى شاشة عرض، وأضافت ميزة بطاقات جهات الاتصال في تطبيق الهاتف، بالإضافة إلى تحسين تطبيقات “الويدجت” وجعلها تفاعلية.
من المتوقع أن تكشف آبل عن نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمر المطورين السنوي WWDC منتصف العام الحالي، مع إضافة مزايا وتغييرات أخرى مرتبطة بوظائف الذكاء الاصطناعي التوليدي في سيري وتطبيقات النظام الأخرى.
ويعتقد أن آبل ستركز على “أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تساعد في إدارة الحياة اليومية” بدلاً من مزايا الذكاء الاصطناعي التي تشبه ChatGPT.
وذكرت بلومبرغ أن بعض موظفي آبل يرون أن نظام iOS 18 سيكون أكبر ترقية لهواتف الآيفون.
تقارير حديثة تشير إلى أن آبل قد تدمج أحد روبوتات الدردشة التابعة لشركات أخرى، مثل روبوت Gemini المملوك لجوجل، وأنها تجري مفاوضات مع شركات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى