بالأرقام.. مبيعات هواتف آيفون في الصين تواصل التراجع بنحو حاد

شهدت مبيعات هواتف آيفون في الصين انخفاضًا للشهر الثالث على التوالي، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن مؤسسة حكومية صينية.

ووفقًا لتقرير من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فإن العلامات التجارية الأجنبية قد شحنت حوالي 2.4 مليون هاتف ذكي خلال شهر فبراير الماضي، حيث تتصدر شركة آبل كبائع خارجي بحصة كبيرة في السوق الصينية، وتشكل هواتف آيفون الجزء الأكبر من تلك الشحنات.

شهدت شحنات هواتف آيفون انخفاضًا بنسبة 33% خلال فبراير مقارنة بالعام الماضي، وهذا يأتي كاستمرار للانخفاض في يناير وديسمبر، حيث بلغت نسبة الانخفاض 39% و30% على التوالي.

تواجه آبل تحديًا كبيرًا في تقليل انخفاض مبيعات هواتف آيفون في الصين، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 24% على أساس سنوي في عام 2023، ومن المتوقع أن يزداد هذا الانخفاض خلال عام 2024.

تعتمد المتاجر الصينية بشكل متزايد على التخفيضات لبيع هواتف آيفون 15 المخزنة لديها، كما خفضت آبل نفسها أسعار هواتف آيفون 15 في وقت سابق من هذا العام.

تواجه آبل تحديات في تقليل انخفاض مبيعات هواتف آيفون في السوق الصينية، بما في ذلك التحديات الاقتصادية والمنافسة مع الشركات المحلية، بالإضافة إلى حظر استخدام هواتف آيفون في بعض المؤسسات الحكومية في مجالات متعددة.

مع استمرار انكماش سوق الهواتف الذكية في الصين، يُتوقع أن تستمر مبيعات آيفون 15 في التراجع أمام المنافسة، رغم استفادتها من مزايا الذكاء الاصطناعي.

زار الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك الصين مؤخرًا لافتتاح متجر جديد في شنغهاي وحضور منتدى تنمية الصين في بكين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى