فولكس فاجن تطور علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية الشبابية بالسوق الصينية

تعتزم مجموعة فولكس فاجن الألمانية، وهي أكبر منتج للسيارات في أوروبا،  إطلاق علامة تجارية فرعية جديدة في قطاع السيارات الكهربائية مستهدفة الشباب في السوق الصينية. هذه الخطوة تأتي في إطار جهودها لاستعادة حصتها السوقية التي فقدتها للمنافسين الصينيين مثل بي.واي.دي.

وقد كشفت فولكس فاجن عن نموذج تجريبي لسيارة كهربائية من فئة الـ SUV ذات التجهيز الرياضي، وهي تحمل اسم آي.دي كود. تعتبر هذه السيارة “جيل جديد تمامًا من سيارات SUV” مخصصة للسوق الصينية.

تعليق توماس شافير، الرئيس التنفيذي لشركة سيارات فولكس فاجن في الصين، على السيارة كان بأنها تمثل نظرة مستقبلية لشركتهم في الصين، حيث تستهدف آي.دي كود تلبية احتياجات وآمال عملائهم في الصين بشكل دقيق.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت فولكس فاجن علامة تجارية فرعية جديدة للسيارات الكهربائية باسم آي.دي يو.إكس، والتي صممت خصيصًا لجذب العملاء الشباب. ستطرح الشركة أول سيارة تحت هذه العلامة بإسم يونيكس في وقت لاحق من هذا العام دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

العلامة التجارية الجديدة ستتميز بتصميم خارجي “تقدمي” وتصميم داخلي يركز على احتياجات السائق، بما في ذلك شاشة عرض جديدة وواجهة تعمل باللمس، بهدف جذب المشترين الأصغر سنًا.

فولكس فاجن تستهدف تعزيز إنتاجها وإبداعها في مدينة خفي الصينية من خلال استثمارات بقيمة 2.5 مليار يورو. بالإضافة إلى تعزيز قطاع البحث والتطوير، يتم حاليًا التحضير لإنتاج طرازين من سيارات فولكس فاجن بالشراكة مع شركة “إكس بي إي ان جي” الصينية. من المقرر أن يبدأ إنتاج أول طراز، وهو سيارة رياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم، بحلول عام 2026.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى