طريقة التسجيل في نظام نور رياض الأطفال 1445.. رابط التسجيل الإلكتروني رياض الأطفال 1446

 

يمكنك الآن الاطلاع على رابط تسجيل رياض الأطفال 1446 عبر خدمة التسجيل الإلكتروني التي أتاحتها وزارة التعليم للطلاب المستجدين. يمكن لأولياء الأمور البدء في تسجيل أبنائهم اعتبارًا من 25 مارس 2024م للعام الدراسي القادم. كما يمكن لمستخدمي نظام نور لولي الأمر المركزي تسجيل الطلاب الجدد في الروضة بعد انتهاء فترة التسجيل الإلكتروني. يُرجى الاطلاع على المواعيد المحددة لهذه المرحلة التعليمية والتي نشرتها وزارة التعليم من خلال التعميم الصادر عنها.

رابط تسجيل رياض الأطفال 1446

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل في رياض الأطفال أو الروضة للعام الدراسي القادم 1446هـ. سيتم استقبال طلبات التسجيل في الروضة اعتبارًا من الاثنين، الخامس عشر من شهر رمضان لعام 1445هـ، الموافق للخامس والعشرون من مارس 2024م.

وقد تم التأكيد على أن عملية التسجيل ستتم عبر خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب هذا العام، بدلاً من الطريقة التقليدية التي كانت معمول بها في الأعوام السابقة.

رابط التسجيل الإلكتروني رياض الأطفال 1446

تختلف آلية تسجيل طالب جديد في الروضة هذا العام عن الأعوام السابقة، حيث من المقرر أن يتم هذا العام استقبال رسالة نصية على جوال ولي الأمر تفيد بإتاحة تسجيل الابن في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام التسجيل الإلكتروني، ليتم بعدها التوجه إلى بوابة التسجيل الإلكتروني لتسجيل الطالب، ويمكن الحصول على رابط التسجيل في رياض الأطفال من خلال التالي:

نظام نور تسجيل الدخول

وفقاً للخطة الزمنية المعلنة من جانب وزارة التعليم لتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، ومرحلة رياض الأطفال العام الدراسي القادم، فمن المقرر أن يتم استقبال طلبات التسجيل في المراحل الأولية عبر نظام نور لمن لم يتمكن من التسجيل الإلكتروني للطالب اعتباراً من تاريخ 2 يونيو 2024م، الموافق لتاريخ 25 ذو القعدة 1445هـ، ويمكن الحصول على رابط نظام نور لولي الأمر لتسجيل طالب جديد من خلال التالي:

رابط تسجيل رياض الأطفال 1445 (noor.moe.gov.sa).

كيف أسجل ابني في رياض الأطفال

طريقة التسجيل في نظام نور رياض الأطفال 1445

بعد اتباع رابط تسجيل رياض الأطفال 1446 المرفق عالية لتسجيل ابن في مرحلة الروضة، فيتم تعبئة بيانات تسجيل دخول نظام نور لولي الأمر “اسم المستخدم وكلمة المرور”، وذلك في حال وجود أبناء مسجلين في نظام نور بالمراحل التعليمية الأخرى.

وفي حال نسيان بيانات المستخدم فيتاح الدخول مباشرةً عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد، ومن ثم تعبئة بيانات ابشر لولي الأمر، وسيتم الانتقال تلقائياً إلى حسابك في نظام نور، أما في حال عدم وجود حساباً في نظام نور لولي الأمر، فيتم إنشاء حساب جديد عن طريق اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

  • الضغط على “رابط التسجيل لولي أمر جديد”.
  • ثم تعبئة رقم السجل المدني لولي الأمر.
  • وسيتم اقتراح اسم المستخدم، وهنا يفضل تركه كما هو (رقم السجل) لعدم نسيانه في المستقبل.
  • ثم إدخال رقم الجوال.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المرسلة على الجوال.
  • وسيتم الانتقال إلى صفحة تغيير كلمة المرور.
  • ثم الانتقال إلى حسابك في برنامج نور لولي الأمر.
  • الضغط على تسجيل طالب جديد.
  • ثم تعبئة بيانات طلب التسجيل.
  • وبعد ذلك تحديد صف الطفل بناءً على تاريخ ميلاده.
  • ثم إدخال بيانات الطالب، ومعلومات السكن، والاتصال.
  • اختيار الروضة حسب إدارة التعليم.
  • التأشير في مربع الإقرار، ثم تسجيل.
  • ويمكن متابعة خطوات التسجيل في الروضة من خلال الفيديو التالي:

ويجب العلم أن الطفل يتم التحاقه بالمستوى المناسب لتاريخ ميلاده، وقد أكدت وزارة التعليم على ضرورة تحقق الإدارات التعليمية من إضافة جميع الروضات الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية في برنامج نور التعليمي، وتتيح وزارة التعليم أمام أولياء الأمور إمكانية تسجيل الأطفال عن طريق نظام نور من خلال رابط تسجيل رياض الأطفال 1446 المرفق.

مواعيد التسجيل في رياض الأطفال 1446

تبدأ وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية في إرسال إشعارات إلى أولياء الأمور ممن لديهم أبناء مؤهلون للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال على الجوالات تفيد بالتوجه إلى خدمة التسجيل الإلكتروني لتسجيل طالب جديد بالروضة، وذلك تمهيداً لاستقبال طلبات التسجيل لرياض الأطفال اعتباراً من الموعد الموضح بالتالي:

  • يبدأ التسجيل في رياض الأطفال الحكومية المستوى الثالث، والأهلية والعالمية المستوى الأول والثاني والثالث اعتباراً من 25 مارس 2024م، الموافق 15 رمضان 1445هـ.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى