مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات.. الإعلان عن زيادة جديدة في المعاش بدءًا من هذا الموعد

مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات.. الإعلان عن زيادة جديدة في المعاش بدءًا من هذا الموعد

قالت مصادر حكومية، بأن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستعلن عن زيادة جديدة في المعاشات بعد نحو ست أشهر من الآن، وذلك وفقًا لما ينص عليه قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، والذي يخص تطبيق زيداة الحد الأدنى للمعاشات بدءًا من شهر يناير من كل عام.

زيادة جديدة تنتظر أصحاب المعاشات

أكدت تقارير إعلامية، بأن الزيادة الجديدة في المعاشاشات ستُطبق في أول يناير 2025، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت المصادر، بأن الحد الأدنى الحالي للمعاش هو 1300 جنيه، ومن المتوقع رفعه بنسبة كبيرة لتواكب الظروف الاقتصادية. كما سيتم رفع الحد الأقصى للمعاش الذي يبلغ حالياً 10,080 جنيه.

وبحسب التقارير، فإن القانون ينص على إقرار زيادة سنوية في الحد الأدنى والأقصى للمعاشات، ويتم تطبيق هذا القرار في شهر يناير من كل عام، وهذا بجانب زيادة الحد الأقصى والأدنى لأجر الاشتراك التأميني.

قرارات الحكومة تُسعد أصحاب المعاشات

الجدير بالذكر بأن العام الجاري كان قد شهد أكبر حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية، واستفاد منها نحو 11 مليون شخص من أصحاب المعاشات منذ شهر مارس الماضي، حيث تم صرف زيادة جديدة تقدر بنحو 15% في شهر مارس بدلًا من شهر يوليو 2024.

وبحسب التقارير، فتلك الزيادة قد كلفت خزائن الدولة نحو 66 مليار جنيه، وتكلفة تبكير صرف المعاشات بلغت ما يقارب من 22 مليار جنيه، وبالتالي يكون العام الجاري قد عدة زيادات لأصحاب المعاشات من بينهم زيادة استثنائية بقيمة 300 جنيه منذ نهاية العام الماضي وكذلك رفع الحد الأدنى والأقصى للمعاش في شهر يناير وهذا بجانب زيادة 15% ضمن حزمة الحماية الاجتماعية في مارس.

مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات.. الإعلان عن زيادة جديدة في المعاش بدءًا من هذا الموعد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى