عاااااجل.. القبض على 450 سمسار في مصر بسبب وفيات الحجاج المصريين

عاااااجل.. القبض على 450 سمسار في مصر بسبب وفيات الحجاج المصريين

أكدت تقارير صحفية أن الجهات الأمنية قد ألقت القبض على نحو 450 سمسار، من المتسببين في وفيات حجاج الزيارة من المصريين خلال موسم الحج في هذا العام، مؤكدة بأن هناك أنباء عن القبض على المزيد من الأشخاص المتورطين في هذا الأمر تباعًا عند وصولهم للمطار.

القبض على 450 سمسارا بسبب وفيات الحجاج

في هذا الصدد، قال مصدر بالجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، بأن هناك قائمة كاملة من أسماء سماسرة الحج والمتواجدين خارج البلاد في هذه الفترة، وسوف يتم إلقاء القبض عليهم فور عودتهم ووصولهم للمطارات المصرية.

وبحسب المصدر، فقد تم تحديد السماسرة من الباركود الموجود مع الحجاج، لأن الباركود به تفاصيل الكيان المستخرج منه.

وفي سياق متصل، قال أحد أصحاب شركات السياحة، بأن هناك اجتماع عاجل سيحدث خلال هذا الأسبوع مع غرفة شركات السياحة، وذلك لمناقشة ما حدث خلال موسم الحج الحالي، مشددًا على وجود توقعات بأن يصل عدد شركات السياحة المتواجدة في هذا الاجتماع لنحو 50 شركة تقريبًا من الشركات التي شاركت في موسم الحج الحالي.

وأشارت التقارير، بأن هذه الشركات ستحضر من أجل التأكيد على سمعة الشركات السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والآثار، والتي تقدم خدمات مميزة لكل الراغبين في أداء مناسك العمرة والحج وفقًا للقواعد والقوانين المنصوص عيها.

وبحسب تصريحات المصدر، فإنه من المتوقع بأن يتم السيطرة على نحو 35 ألف مكتب سياحي من الذين شاركوا  في موسم الحج الماضي، مضيفا: سيتم غلق ومحاسبة المخالف منها بشكل فوري.

عاااااجل.. القبض على 450 سمسار في مصر بسبب وفيات الحجاج المصريين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى