كل ما تريد معرفته عن الـ”نانو سيراميك” للسيارات.. احذر المغشوش

تعد أفلام الحماية الخاصة بأسطح السيارات المعروفة بـ”نانو سيراميك” (Nanoceramic) واحدة من أكثر وسائل حماية الطلاء الخارجي انتشارًا خلال السنوات الأخيرة.

وأفلام النانو سيراميك هي عبارة مادة شفافة، وسائلة يتم فردها على هيكل السيارة الخارجي؛ لحماية سطحها من العوامل الخارجية المختلفة التي قد تفسد مظهر السيارة، كما أنها تزيد من لمعان سيارتك وتبرز لون الطلاء الأصلي بوضوح.

وتعمل أفلام النانو على حماية صاج السيارة من الخدوش البسيطة والمتوسطة، بالإضافة إلى تكوينها طبقة عازلة للحماية من أشعة الشمس التي تتسبب في فقدان السيارة بريقها بمرور الوقت.

كما تحمي طبقة النانو سيراميك هيكل السيارة من الأكسدة والصدأ خلال موسم الأمطار، فضلًا عن حمايتها من البقع الكميائية الناتجة عن الملوثات الحمضية في الهواء، والتي تزيد بسبب ارتفاع معدل تلوث الهواء بالمدن.

ويساعد النانو سيراميك في تسهيل عملية تنظيف السيارة، حيث يمكن بواسطة قطعة من القماش النظيف التخلص من الأوساخ والأتربة المتراكمة على سطح السيارة.

أبرز ما يعيب مادة النانو سيراميك للسيارات، عدم القدرة على التمييز بين الأصلي والتقليدي لمادة النانو سيراميك، لذلك على الأغلب قد تحصل على أنواعًا سيئة للغاية وغير مفيدة.

ويعيب أيضًا النانو ارتفاع التكلفة فإذا رغبت في الحصول على النانو سيراميك الأصلي فمن الممكن أن يصل سعره إلى 15 ألف جنيه أو يزيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى