زعيم أوروبي عن حظر سيارات البنزين: “الصين المستفيد الأول”

تستفيد الصين من سياسة الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالمناخ وذلك حسبما صرح المشرع الألماني وزعيم حزب الشعب الأوروبي، مانفريد فيبر، الذي يؤيد استمرار محركات الاحتراق الداخلي.

يذكر أن فيبر المنتمي إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري في ألمانيا، يتزعم أيضا الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي.

وفي تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الإعلامية الألمانية، قال فيبر: “من الواضح أن حظر محرك الاحتراق الداخلي كان خطأ فادحا في السياسة الصناعية تستفيد منه الصين”.

وأضاف السياسي المحافظ في التصريحات المنشورة اليوم الأحد: “نريد تصحيح هذا بعد الانتخابات الأوروبية”.

تأتي تصريحات فيبر في إشارة إلى قرار اتخذته الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي العام الماضي بحظر السيارات الجديدة التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، على الرغم من جهود برلين لمنع هذا القرار.

وتعد ألمانيا منتجا رئيسيا للسيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، كما أن صناعة السيارات تعد قطاعا رئيسيا في الاقتصاد الألماني.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أعلنت مؤخرا أن القرار الخاص بحظر السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، ستتم مراجعته في عام 2026.

وأعرب فيبر عن اعتقاده بأن “الاتفاق الأخضر”، وهو الاسم الذي يطلق على تدابير سياسة المناخ في الاتحاد الأوروبي، لا يجب أن يتحول إلى “اتفاق خاص بالصين”، مشيرا إلى العدد المتزايد من شركات صناعة السيارات الكهربائية من الصين التي تدخل السوق الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى