وجبة إفطار تحميك من 12 نوعا من السرطان

تشير صحيفة “ميرور” البريطانية إلى أن عادات الأكل اليومية يمكن أن تؤثر بشكل عميق على الصحة، مما يوفر الأساس لحياة نشطة وطويلة. وقد أظهرت دراسات عدة أن إضافة عصيدة الشوفان إلى وجبة الإفطار يمكن أن يساعد في منع النعاس خلال النهار ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وبعض أنواع السرطان.

وفي سياق متصل، يُشير موقع “Wales Online” إلى أن الشوفان يعتبر مصدرًا صحيًا للكربوهيدرات المعقدة، مما يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة يمكن استخدامها طوال اليوم. وبالتالي، يمكن لوجبة الشوفان أن توفر شعورًا بالشبع لفترة أطول وتجنب الأكل الزائد.

إضافة إلى ذلك، يُساهم الشوفان في دعم إدارة نسبة السكر في الدم وهضمه ببطء مقارنة بالحبوب المكررة، مما يقلل من ارتفاع مستويات السكر في الدم. كما يُقلل الشوفان من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء نظرًا لاحتوائه على كمية جيدة من الألياف.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي حبوب الشوفان الكاملة على أحماض فينولية تلعب دورًا هامًا في حماية الأمعاء من سرطانها. وتُساهم الحبوب الكاملة في المحافظة على وزن صحي وتجنب السمنة، مما يساعد في تقليل خطر الإصابة بـ 12 نوعًا من أنواع السرطان كما أظهرت أبحاث سرطان المملكة المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى