ميدياتيك تعلن معالجها الجديد +Dimensity 9300

+Dimensity 9300 هو معالج جديد من ميدياتيك، وهو نسخة مطورة من Dimensity 9300. يتميز هذا المعالج بتقنية التصنيع بحجم 4 نانومتر من TSMC، ويحتوي على نواة ARM Cortex-X4 التي تعمل بتردد يصل إلى 3.4 جيجاهرتز، بالإضافة إلى نواة ARM Cortex-A720 التي تعمل بتردد يصل إلى 2.0 جيجاهرتز.

+Dimensity 9300 يتميز بمعالجة الذكاء الاصطناعي المحسنة، وقد تم تعزيز أدائه بنسبة تصل إلى 10% في تقنية NeuroPilot Speculative Decode Acceleration الجديدة من ميدياتيك. تم الإعلان عن عمليات التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي مع Alibaba وGoogle وMeta.

يتضمن +Dimensity 9300 محرك ذكاء اصطناعي APU 790 الذي يدعم النماذج اللغوية الكبيرة بمعلمات تصل إلى 33 مليار، ويقوم بتشغيل النماذج اللغوية الكبيرة بكفاءة وسرعة عالية.

المعالج يأتي أيضًا مع وحدة معالجة الرسومات Arm Immortalis-G720 التي تحتوي على 12 نواة، ومحرك تتبع أشعة عتادي من الجيل الثاني لتجارب تتبع أشعة سريعة وفعالة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي +Dimensity 9300 على أحدث تقنيات HyperEngine من ميدياتيك، مثل Adaptive Gaming Technology وNOS لتحسين كفاءة الطاقة وتحسين تزامن الشبكة المزدوجة للشبكة الخلوية واللاسلكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى