موعد اجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص للبنوك 2024

أُعلنت المؤسسات الحكومية في مصر مواعيد الاحتفال بعيد الفطر المبارك، ووفقًا لتوقعات مركز أبحاث الفلك، من المرجح أن يبدأ الحدث يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، بعد انتهاء شهر رمضان المبارك الذي استمر لثلاثين يومًا. سيكون للعاملين في القطاع الخاص إجازة عيد الفطر المبارك ابتداءً من يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، وستستمر حتى الأحد الرابع عشر من نفس الشهر. تشمل أيام العطلة الخمسة الكاملة يومي الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد.

 

ووفقًا للتقارير، من المقرر أن يناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي يوم الأربعاء 3 أبريل قرارًا بشأن الإجازة. من المتوقع أن يتم تعويض يوم السبت، الذي يصادف فترة الإجازة، بتمديد عطلة نهاية الأسبوع حتى الأحد 14 أبريل.

 

 

يُسمح للعاملين في القطاعين العام والخاص بترك العمل في مناسبتي عيدي الفطر والأضحى بأجر كامل وفقًا للقوانين المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

يجوز لأصحاب العمل استدعاء الموظفين للعمل في أيام إجازتهم بموجب قانون العمل في القطاع الخاص، شريطة أن يحصل الموظفون على تعويض يعادل ضعف راتبهم العادي عن كل يوم يُطلب منهم العمل خلال فترة الإجازة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى