عاجل.. قرار هام بإلغاء اجازة عيد الفطر المبارك 2024 لهؤلاء الموظفين

تم اتخاذ قرار هام من قبل الحكومة بتحديد أيام الإجازات المتعلقة بعيد الفطر المبارك لعام 2024، حيث ستمتد هذه الإجازات لمدة تصل إلى حوالي 11 يومًا في شهر أبريل. وسيتم صرف الأجور كاملة خلال هذه الفترة، وسيتم تحديد الإجازات من قبل رئيس مجلس الوزراء، وستشمل الأعياد الدينية والوطنية والاجتماعية.

 

وينص قانون العمل على حق صاحب العمل في القطاعين العام والخاص في منع الموظفين من الحصول على إجازة عيد الفطر، وذلك لضمان استمرارية مصلحة العمل مع توفير حق الموظف في التعويض بإجازة بديلة. وسيتم صرف منحة عيد الفطر 2024 لجميع المصالح والجهات الحكومية ووحدات الإدارات المحلية بالجهاز الإداري للدولة، وشركات وهيئات القطاع العام والأعمال العامة.

 

بالنسبة للإجازات المقررة لشهر أبريل 2024، فستشمل عطلتين أسبوعيتين في بداية الشهر، يومي الجمعة 5 أبريل والسبت 6 أبريل، وعطلة رسمية في يوم الأربعاء 10 إبريل للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك، تلتها أيام إجازة للاحتفال ببقية أيام العيد.

 

وفي نهاية الشهر، يأتي يوم الخميس 25 إبريل كعطلة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، تليها يومي الجمعة 26 إبريل والسبت 27 إبريل كعطلتين أسبوعيتين لإكمال فترة الراحة والاسترخاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى