مشروبات يومية تصيبك بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم

كشف باحثون بأنه في حين يمكن أن تكون الوراثة عاملاً في زيادة احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم، إلا أن عوامل نمط الحياة مثل الوزن الزائد، وعدم ممارسة الرياضة، والتدخين، والإجهاد، والنظام الغذائي غير الصحي يمكن أيضًا أن تلعب دورًا في صحة الأوعية الدموية.

 

هناك مكونات غذائية قد تزيد من احتمالية ارتفاع ضغط الدم، مثل المشروبات، ومن المهم ملاحظة أن مشروبات الطاقة التي تحتوي على الكافيين تُعتبر الأسوأ لارتفاع ضغط الدم، وفقًا لما ذكره موقع “eatthis”.

 

ارتفاع ضغط الدم هو حالة صحية شائعة تُستخدم لتقييم صحة القلب والأوعية الدموية للبالغين، حيث يمكن أن يكون علامة على تراكم الترسبات في الأوعية الدموية، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل نوبة قلبية وسكتة دماغية. إرتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل الوفاة وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

 

تأثير المشروبات التي تحتوي على الكافيين على ضغط الدم يعود إلى إفراز الجسم للأدرينالين، مما يزيد من ضغط الدم. بينما يتراوح محتوى الكافيين في القهوة بين 95 و200 ملجم لكل كوب، تحتوي مشروبات الطاقة بشكل عام على كميات أعلى من الكافيين، مما يجعلها ضارة لارتفاع ضغط الدم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مشروبات الطاقة التي تحتوي على الكافيين تُعتبر خطيرة بالنسبة لضغط الدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى