شركة جوجل تساعد أصحاب السيارات الكهربائية بالذكاء الاصطناعي

أعلنت جوجل عن تحسينات جديدة في خرائطها وخدمة البحث، بهدف مساعدة مالكي السيارات الكهربائية في العثور على محطات الشحن بسهولة، وتتضمن هذه التحسينات ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتسهيل تحديد مواقع محطات الشحن.

إن نفاد البطارية أثناء السفر وصعوبة إيجاد مكان للشحن يُعدان من أكبر المخاوف التي تواجه مستخدمي السيارات الكهربائية.

مع زيادة عدد مستخدمي هذه السيارات، أصبح من الضروري الوصول إلى معلومات حول محطات الشحن بشكل أكبر، ولذلك تعمل جوجل على سدها.

نظرًا لأن مواقع محطات الشحن غالبًا ما تكون صعبة المنال، مثل المواقف ذات المستويات المتعددة، فإن خرائط جوجل ستقدم قريبًا ملخصات جديدة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوضيح مواقع الشواحن بشكل أفضل استنادًا إلى المراجعات.

التعليمات المولدة بالذكاء الاصطناعي قد تشمل: “انتقل إلى الموقف تحت الأرض واتبع اللافتات للخروج، ثم انعطف يمينًا على الفور”.

وتطالب خرائط جوجل المستخدمين الآن بتقديم تفاصيل إضافية حول تجاربهم مع أجهزة الشحن عند كتابة المراجعات، بما في ذلك نوع القابس المستخدم وزمن الانتظار.

جوجل تخطط أيضًا لتحسين تجربة استخدام خرائطها داخل المركبات لعرض المحطات القريبة بمعلومات حية، مثل توافر المنافذ وسرعة الشحن.

الهدف من هذه التحسينات هو توفيرها على نطاق عالمي، بدءًا من المركبات التي تحتوي على Google built-in.

المركبات التي تتضمن Google built-in ستستفيد أيضًا من توسيع ميزة خرائط جوجل التي أطلقتها الشركة في عام 2023 والتي تقدم اقتراحات لأفضل مواقع الشحن.

هذه الميزة المُحسَّنة تدعم رحلات التوقف المتعددة، حيث تقترح خرائط جوجل أفضل محطات الشحن استنادًا إلى موقع سيارة المستخدم.

أخيرًا، لأصحاب السيارات الكهربائية الذين يخططون لرحلات ليلية، أضافت جوجل فلترًا جديدًا لشواحن السيارات الكهربائية عبر أداة البحث google.com/travel لتسهيل اختيار الفنادق التي تقدم خدمة شحن في الموقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى