فيفا يعاقب 4 أندية مصرية بمنع القيد.. ما هو موقف الزمالك؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مؤخرًا، عن التحديث الأسبوعي الجديد لقائمة الأندية الممنوعة من القيد على مستوى العالم، ومن بين هذه الأندية تتواجد فرق مصرية تعرضت لعقوبات من قبل الفيفا. وتضم قائمة الأندية المعاقبة بالإيقاف 4 أندية مصرية وهي: حرس الحدود، مصر للمقاصة، إيسترن كومباني، والإسماعيلي.

وأوضحت “فيفا” في بيانها الأخير أن الأندية المصرية المعاقبة ملزمة بحظر تسجيل لاعبين جدد حتى يتم سداد المستحقات المتأخرة والغرامات. وتشمل هذه الأندية: إيسترن كومباني (4 قضايا)، حرس الحدود (قضية واحدة)، مصر للمقاصة (5 قضايا)، والإسماعيلي (قضية واحدة).

وفيما يتعلق بالزمالك، لم يتم الكشف عن موقفه من إعادة إيقاف القيد مرة أخرى، حيث لم يتم تضمين اسم الزمالك ضمن الأندية المحظورة من تسجيل لاعبين جدد في المستقبل، وذلك بسبب غرامات تصل إلى 3 ملايين دولار تتعلق بعقوبات وغرامات مستحقة للمدرب البرتغالي جايمي باتشيكو واللاعب التونسي فرجاني ساسي واللاعب المغربي خالد بوطيب.

وفي سياق متصل، أكد حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، خلال الأيام الأخيرة، أن المجلس نجح في فك إيقاف القيد السابق ودفع غرامات تصل إلى 3 ملايين دولار لـ”فيفا”. وأشار إلى أن هذه القضايا تعود إلى فترات سابقة، وعلى الرغم من ذلك، فإن الزمالك يتحمل المسؤولية عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى