بايدو تكشف عن نظام تشغيل حوسبة ذكي.. ما القصة؟

أعلنت شركة بايدو عن إطلاق نظام تشغيل الحوسبة الذكي المعروف باسم Wanyuan في مؤتمرها لمطوري الذكاء الاصطناعي Create 2024،.

 

يعد هذا النظام الجديد خطوة كبيرة في عالم الحوسبة السحابية، حيث يركز بشكل أساسي على الحوسبة الذكية.

 

شدد شين دو، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بايدو ورئيس مجموعة بايدو سمارت كلاود للأعمال، على أهمية نظام التشغيل الجديد Wanyuan الذي يهدف إلى تبسيط تجربة تطوير وتعزيز تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأصلية.

 

من خلال تقليل تعقيدات الأنظمة السحابية التقليدية وتوفير قوة الحوسبة غير المتجانسة وتجميعها، يُعَد Wanyuan ثورة في كيفية تفاعل المطورين مع منصات الحوسبة.

وأشار دو إلى أن أنظمة الحوسبة السحابية التقليدية لا تزال ذات أهمية، لكن مع ظهور الحوسبة الذكية، يجب توفير نظام تشغيل جديد يعزز التفاعل بين الإنسان والحاسوب ويوفر تجربة تطوير سهلة.

يدعم نظام التشغيل الحوسبة الذكي ما يقارب 77 نموذجًا تأسيسيًا، بما في ذلك Ernie Bot ونماذج أخرى من جهات خارجية.

المطورون يستطيعون تطوير نماذجهم بسرعة باستخدام أداة تطوير ModelBuilder التي أطلقتها بايدو حديثًا، وذلك بالاستناد إلى AppBuilder و AgentBuilder وأدوات أخرى.

Wanyuan يتألف من ثلاث طبقات رئيسية: النواة والغلاف ومجموعة الأدوات، حيث قامت بايدو بتحسين منصة الحوسبة غير المتجانسة Baige AI على مستوى النواة لأداء مهام مثل تدريب النماذج والاستدلال.

هذا النظام يتيح التوافق مع شرائح الذكاء الاصطناعي المختلفة، مما يُمكِّن المستخدمين من تكييف قوة الحوسبة بتكلفة منخفضة وتلبية احتياجاتهم المتنوعة.

Wanyuan يُقدم أدوات لإدارة النماذج والجدولة والتطوير في طبقة الغلاف، مما يُحمي المطورين من تعقيدات تطوير النماذج ويُسهِّل عملية تخصيص عمليات الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى