فيتوريا يطلب 5 ملايين دولار ويلجأ للفيفا.. كارثة بطلها مجلس علام

تسبب المدرب البرتغالي روي فيتوريا، الذي كان يشغل منصب مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم سابقًا، في صدمة كبيرة لمسؤولي اتحاد الكرة. وقد تبين أن فيتوريا يصر على استلام قيمة عقده بالكامل وليس فقط الشرط الجزائي.

 

وفي السياق نفسه، قررت إدارة اتحاد كرة القدم بزعامة جمال علام دفع الشرط الجزائي لروي فيتوريا بالكامل دفعة واحدة. وكان اتحاد الكرة يرفض في البداية دفع هذا الشرط بعد رحيل المدرب، مستندين إلى وجود بند في التعاقد يمنع دفع أية شروط جزائية في حال عدم تحقيق نجاح في كأس الأمم الإفريقية 2023.

ومن جانبه، هدد فيتوريا بتقديم شكوى رسمية في الفيفا ضد اتحاد الكرة بسبب عدم دفع الشرط الجزائي، مهددًا بالحصول على قيمة عقده بالكامل التي تقدر بحوالي 5 ملايين دولار. وبعد إرسال اتحاد الكرة “عقد” فيتوريا إلى وزارة الشباب والرياضة، تم توصية الاتحاد بدفع الشرط الجزائي لضمان عدم تكبد الرياضة المصرية خسائر كبيرة.

وفي استجابة سريعة، قرر اتحاد الكرة بدء دفع الشرط الجزائي لروي فيتوريا، المُقدر بثلاثة أشهر تقريبًا وبقيمة تقارب 600 ألف دولار، إلا أنهم واجهوا صدمة كبيرة من المدرب بسبب تمسكه بالحصول على قيمة عقده بالكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى