عاجل.. الاتحاد الأوروبي يعتزم تخصيص 10 ملايين يورو إضافية لدعم الأمن الغذائي بكوت ديفوار

أفصح رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في كوت ديفوار، ماسيمو سكالوربي، عن تخصيص الاتحاد الأوروبي مبلغ إضافي يقدر بـ 10 ملايين يورو و 10.7 ملايين دولار لدعم برنامج قطاع الأغذية.

ووفقًا لبيان صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي في كوت ديفوار، يهدف برنامج دعم قطاع الأغذية الذي بدأ تنفيذه في عام 2018، إلى تعزيز إنتاج وتسويق المنتجات الغذائية في البلاد واستفاد من تمويل أولي يزيد عن 21 مليون دولار.

وأكد المسؤول الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي يسعى لتحسين الظروف للبلدان الشريكة التي تعاني من نقص الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يعكس جزءًا من استراتيجية مبادرة “البوابة العالمية” للاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى تعزيز القطاعات الزراعية المستدامة في البلدان الشريكة مثل كوت ديفوار.

من جانبها، ذكرت رماتا كوليبالي، مديرة قطاع المحاصيل الغذائية والأمن الغذائي في وزارة الزراعة الإيفوارية، أن هذا الدعم يستهدف تعزيز قطاعي الخضروات والكسافا لتحقيق فرص عمل جديدة وتحسين أداء حوكمة قطاعات الأغذية على المستوى المؤسسي والجهات الفاعلة الخاصة.

هذه التحركات تأتي في سياق جهود الاتحاد الأوروبي لتعزيز التجارة والقطاعات الزراعية المستدامة في إفريقيا، بالإضافة إلى اكتشاف أكبر منجم للذهب في كوت ديفوار وتشغيل حقل ضخم للنفط والغاز، مما يعزز التنمية والفرص الاقتصادية في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى