جوجل تُسرِّح 200 موظف وتُعيد هيكلة فرق التطوير الرئيسية

في خطوة غير متوقعة، أعلنت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا عن تسريح ما لا يقل عن 200 موظف من فرقها الأساسية، وذلك في إطار عملية إعادة هيكلة تشمل نقل بعض الوظائف إلى الهند والمكسيك، وفقًا لما كشفته شبكة CNBC.

 

تُعتبر الوحدة الأساسية في جوجل مسؤولة عن بناء الأسس التقنية الكامنة وراء منتجات الشركة الرائدة، وحماية سلامة المستخدمين عبر الإنترنت. تضم هذه الفرق الأساسية وحدات تقنية رئيسية مثل تكنولوجيا المعلومات، وفريق مطوري بايثون، والبنية التحتية التقنية، وأسس الأمان، ومنصات التطبيقات، والمطورين الأساسيين، وأدوار هندسية مختلفة.

 

وفقًا للسجلات، تم إلغاء ما لا يقل عن 50 وظيفة في مجال الهندسة في مكاتب جوجل بولاية كاليفورنيا. كما تشير الوثائق الداخلية إلى أن العديد من الفرق الأساسية ستوظف مناصب مقابلة في المكسيك والهند.

 

عاصم حسين، نائب رئيس النظام البيئي للمطورين في جوجل، أعلن عن التسريح لفريقه في رسالة بريد إلكتروني، مشيرًا إلى أن هذا هو أكبر تخفيض مُخطط لفريقه هذا العام، وفقًا لوثيقة داخلية.

 

تواصل ألفابيت، الشركة الأم لجوجل، تقليص عدد الموظفين منذ أوائل العام الماضي، بعد تراجع في سوق الإعلانات عبر الإنترنت. وحتى مع تعافي الإعلانات الرقمية مؤخرًا، استمرت ألفابيت في تقليص حجمها، مع إجراء تسريحات في منظمات متعددة هذا العام. في منتصف أبريل، أعلنت روث بورات، المديرة المالية للشركة، عن خطط لإعادة هيكلة قسم المالية، ستشمل تسريحات ونقل مناصب إلى بنغالور ومكسيكو سيتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى