مواعيد الصيف لإغلاق وافتتاح المحلات والمقاهي والمطاعم

أعلن الدكتور عبد الله خلف، نائب وزير التطوير المحلي، عن جاهزية الوزارة لتنفيذ المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات بالتعاون مع المحافظات، وفقًا للقرار الوزاري رقم 456. من المقرر أن يبدأ تطبيق هذه المواعيد من الجمعة المقبلة للمحلات والمطاعم والورش والكافيهات والمراكز التجارية.

تنظيم مواعيد عمل المحلات والمطاعم والمقاهي والورش التجارية يهدف إلى ضبط الشارع، ترشيد استهلاك الطاقة، المحافظة على المظهر الحضاري، وتمكين شركات النظافة من أداء دورها والحد من حدوث الإزعاج. المواعيد الصيفية لغلق المحلات تبدأ من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وتنتهي في الخميس الأخير من شهر سبتمبر. سيتم تشكيل لجان في المحافظات لمراقبة التزام المحلات بالمواعيد وضمان عدم حدوث أي تجاوزات.

وفقًا للقرار الوزاري، مواعيد غلق المحلات والمراكز التجارية خلال فترة الصيف تبدأ من الساعة 7 صباحًا وتنتهي الساعة 11 مساءً. في أيام الخميس والجمعة والإجازات والعطل الرسمية، ستغلق المحلات في الساعة 12 منتصف الليل. يُستثنى من هذه المواعيد محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والأفران وأسواق الخضار والفاكهة، بالإضافة إلى إمكانية تقديم خدمات التوصيل من المطاعم والكافيهات على مدار الساعة.

تغيرت مواعيد عمل المقاهي والمطاعم والبازارات خلال فصل الصيف، حيث ستبدأ من الساعة 5 صباحًا وتنتهي في الساعة 1 صباحًا. أما الورش والأعمال الحرفية في الأحياء السكنية، فسيكون موعد بدايتها من الساعة 8 صباحًا حتى 7 مساءً، مع استثناء محطات الوقود والورش على الطرق الرئيسية لخدمة المواطنين.

تم الإعلان عن تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمقاهي والورش والمولات، حيث يبدأ التطبيق من الجمعة المقبلة ويستمر حتى نهاية شهر سبتمبر. هدف هذه المواعيد هو ترشيد استهلاك الطاقة، ضبط الشارع، والحفاظ على المظهر الحضاري. تبدأ مواعيد غلق المحلات والمولات من الساعة 11 مساءً، وتم تحديد مواعيد عمل المقاهي والمطاعم والبازارات الصيفية والورش والأعمال الحرفية في هذه الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى