تيسلا تجهز مفاجأة لأسواق السيارات الكهربائية.. والبداية من شنغهاي

تستعد شركة تيسلا الأميركية (Tesla) عملاقة صناعة السيارات الكهربائية العالمية لإعلان مفاجأة قد تقلب الموازين في السوق الصينية، أكبر سوق سيارات في العالم.

وكشف تقرير اقتراب الشركة من طرح نسخة مُحدّثة من طرازها الكهربائي الرياضي الأكثر مبيعًا عالميًا طراز “واي” (Y)، من داخل مصنعها في مدينة شنغهاي بشرق الصين، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

يأتي ذلك وسط احتدام المنافسة بين المصنّعين المحليين ممن أطلقوا عدّة نماذج جديدة، وخاصة شركة “بي واي دي” (BYD) التي تفوقت من حيث المبيعات على تيسلا.

ومن المحتمل أن تبدأ عمليات الإنتاج الضخمة للطراز المحدّث في منتصف العام المقبل (2024)، وذلك وفق تقرير نشرته وكالة بلومبرغ.

في الوقت الحالي، تُجري شركة السيارات الكهربائية الأميركية تيسلا داخل الصين التحضيرات اللازمة لإضفاء اللمسات النهائية على النسخة الجديدة من سيارتها طراز “واي”.

ويقول مطّلعون من داخل الشركة، إن تيسلا ستضيف إلى نسخة 2024 الجديدة تغييرات خارجية وداخلية أكثر وضوحًا من التحديث الأخير الصادر في شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم (2023).

ودون تغيير في الأسعار، أضافت تيسلا إلى طراز “واي” اللون الأسود لعجلات الجوزاء مقاس 19 بوصة، وزمن تسارع أعلى قليلًا، لتنطلق من 0 إلى 100 كيلومتر في 5.9 ثانية فقط.

وبالنسبة للتغييرات على التصميم الداخلي للسيارة، أضافت شريط إضاءة محيطيًا يمتد حتى لوحة القيادة.

وستُصَنَّع الدفعة الأولى من أحدث النماذج “واي إس” (Model Ys) من داخل المرحلة الثانية لمصنع تيسلا الضخم في شنغهاي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى