علامة تجارية مقلّدة تتسبب في قلق إيلون ماسك

قامت شركة هندية باستغلال اسم شركة تيسلا (Tesla) الأمريكية، مما دفع الشركة الأمريكية إلى رفع دعوى قضائية ضد الشركة الهندية أمام المحكمة العليا في نيودلهي.

على الرغم من عدم تنافس الشركة الهندية مع شركة تيسلا الأمريكية في منتجاتها، إلا أن الشركة الأمريكية، التابعة لرجل الأعمال إيلون ماسك، تعتبر هذا التصرف انتهاكًا لحقوق الملكية وضررًا لسمعتها التجارية عالميًا، وفقًا لتقارير منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن).

في أبريل/نيسان الماضي، أصدرت محكمة هندية حكمًا يلزم شركة تيسلا الهندية بوقف هذه الممارسات، لكن يبدو أن هذا الحكم لم يكن فعّالًا بشكل كافٍ.

تأتي هذه القضية بعد إلغاء ماسك زيارته المقررة للهند في 21 أبريل/نيسان (2024) للقاء رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وزيارته المفاجئة للصين بعد ذلك بأيام، حيث أحرز تقدمًا في تطوير حزمة مساعدة السائق المتقدمة، خطوة أثارت انتقادات من المُعلقين الهنود.

الشركة الهندية استغلت اسم شركة تيسلا الأمريكية وأطلقت على نفسها اسم “تيسلا باور إنديا بي في تي ليمتد” (Tesla Power India Pvt Ltd)، وقامت بإنتاج بطاريات سيارات باستخدام هذه العلامة التجارية، مما دفع الشركة الأمريكية إلى رفع دعوى قضائية لحماية حقوقها التجارية وطلب تعويضات ووقف استخدام اسمها التجاري. في جلسة استماع بالمحكمة العليا في دلهي هذا الأسبوع، أبلغت الشركة الأمريكية القاضي بأن الشركة…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى