بايدو تنفي صلتها بنظام عسكري صيني مدعوم بالذكاء الاصطناعي

وكانت تقارير إعلامية قد انتشرت يوم الجمعة تفيد بأن جامعة مرتبطة بجيش التحرير الشعبي الصيني كانت تدرب النظام العسكري للذكاء الاصطناعي باستخدام نموذج اللغة الكبير الخاص بشركة بايدو.

وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست أن باحثين من جامعة هندسة المعلومات زودوا نموذج اللغة الكبير ببيانات عن الأسلحة والقوات المنتشرة في الصراعات السابقة للتنبؤ باستراتيجية القتال.

وأشار التقرير إلى استخدام نماذج لغة كبيرة أخرى، بما في ذلك GPT3.5 و GPT4، في التدريب. ثم طُلب من نموذج اللغة الكبير توليد استراتيجيات ونتائج القتال بناءً على بيانات التدريب.

وفي البحث، أشار الباحثون إلى الغزو العسكري الأمريكي لليبيا في عام 2011، وقالوا إنهم استخدموا تكتيكات القتال التي استخدمها كلا الجانبين في الصراع، وأدخلوا الأهداف المرجوة لروبوت Ernie Bot للتنبؤ باستراتيجية الجيش الأمريكي.

وقال فريق البحث إن نتائج المحاكاة يمكن أن تساعد في صنع القرار ويمكن استخدامها لمزيد من تدريب وتعزيز معرفة نموذج اللغة الكبير وفهمه المعرفي.

وكان الهدف هو تحسين الأنظمة العسكرية المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتمكينها من فهم نوايا الإنسان بشكل أفضل، وهو أمر حاسم لأن الخصوم البشر يمكن أن يكونوا غير متوقعين.

وأضاف الباحثون أن عملهم كان في مراحله الأولى وأُجري لأغراض البحث فقط.

OpenAI تُعدل سياساتها: هل تفتح باب استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى