أول سيارة كهربائية روسية تثير السخرية على مواقع التواصل (صور)

جذبت أول سيارة كهربائية روسية اهتمامًا ملحوظًا، بعد كشف خطة الإنتاج وبعض التفاصيل الخاصة بالتصميم والنطاق السعري.

وقدّمت شركة أفتوتور الروسية (Avtotor)، بالشراكة مع معهد موسكو للفنون التطبيقية، النموذج الأولي لسيارتها الكهربائية التي تعتزم تصنيعها بالكامل محليًا.

وحصلت الشركة على براءة اختراع للعلامة التجارية “أمبر” (Amber) لإنتاج أول سيارة كهربائية روسية، والذي من المقرر أن ينطلق في عام 2025، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، حصلت الشركة على براءة اختراع لشعارات رسومية لعلامتين تجاريتين – “أمبر أوتو” و”أفتاتور أمبر”، بحسب ما أكدته منصة “آر بي” الروسية (RB).

قدّمت شركة “أفتوتور” القليل جدًا من التفاصيل الفنية حول أول سيارة كهربائية روسية، والتي ما تزال في مرحلة النموذج الأولي فقط؛ ما يشير ضمنًا إلى أنه من المتوقع حدوث تغييرات من شأنها أن تضيف جمالًا على التصميم.

وتأمل الشركة في الحصول على شهادة 5 وحدات ما قبل الإنتاج، بدءًا من العام المقبل (2024).

ومن ثم، يُمكن أن تتسارع الأمور بسرعة بالنسبة لهذه السيارة غير التقليدية، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة، نقلًا عن منصة “نوميراما” (Numerama) الناطقة باللغة الفرنسية.

وستُجمع “أمبر” في مصنع يقع في كالينينغراد، الذي تخرج منه سيارات هيونداي (Hyundai) وبي إم دبليو (BMW) وكيا (KIA).

وتعتزم “أفتوتور” جعل السيارة الجديدة “سيارة الشعب”، ووعدت بسعر جذاب للمستهلكين، كما سيكون لدى المالكين المستقبليين فرصة شراء البطارية أو استئجارها، ما قد يؤدي إلى خفض تكلفة الشراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى