عدد سيارات الهيدروجين في كوريا الجنوبية يرتفع 757% عام 2030

تشهد سيارات الهيدروجين في كوريا الجنوبية زيادة مطّردة يُتوقع أن تتجاوز 757% بحلول 2030، ضمن خطة حكومية، أشار إليها تقرير حديث اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتخطط الحكومة لزيادة عدد سيارات الهيدروجين على طرقات البلاد إلى 300 ألف مركبة في نهاية العقد الحالي، مقابل 35 ألف وحدة حاليًا، بزيادة نسبتها 757.14%.

ويأتي ذلك رغم هبوط معدلات تسجيل سيارات الهيدروجين في كوريا الجنوبية، خلال 2023، بنسبة 50%.

وعدَّ الكثيرون الهيدروجين، خاصة الذي ينتج عبر استعمال الطاقة المتجددة في التحليل الكهربائي للمياه اللازمة لعملية الإنتاج، من أنواع الوقود الأخضر، الذي يمكنه الإسهام في تحول الطاقة، وتحقيق الحياد الكربوني.

غير أن هذا الوقود يواجه مشكلات تتعلق بارتفاع تكلفته بنسبة كبيرة عن أنواع الوقود النظيف الأخرى، خاصة الشمس والرياح، إضافة إلى شكوك حول مدى نظافته وعدم تأثيره سلبًا بالغلاف الجوي.

تراجعت تسجيلات السيارات الكهربائية، متضمنة سيارات الهيدروجين في كوريا الجنوبية بنسبة 54% في 2023، وفق بيانات حكومية، حسبما ذكر موقع “هيدروجين إنسايت”.

وبلغ عدد سيارات الهيدروجين في كوريا الجنوبية، التي سُجِّلَت العام الماضي 4635 مركبة، متضمنة وحدات الركوب والشاحنات والحافلات.

وكانت السيارات التي يعمل محركها بوقود الهيدروجين قد انخفضت بشدة في ألمانيا العام الماضي، أيضًا، وهي أكبر سوق أوروبية للسيارات الكهربائية، ما يثير تساؤلات حول قدرة حكومة كوريا الجنوبية على تحقيق أهداف خطّتها، وفق التقرير الذي اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتستهدف الخطة إطلاق 300 ألف من سيارات الهيدروجين في كوريا الجنوبية مع نهاية العقد الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى