أسعار الذهب تهبط 43 دولارًا مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية

انخفضت أسعار الذهب أكثر من 42 دولارًا اليوم الإثنين 22 أبريل/نيسان (2024)، وذلك نتيجة لارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية وتراجع المخاوف من صراع واسع النطاق في الشرق الأوسط.

هذا الانخفاض جاء في ظل انتظار المشاركين في السوق لقراءة رئيسة للتضخم في الولايات المتحدة التي من المقرر صدورها لاحقًا هذا الأسبوع، وذلك لمعرفة مؤشرات أسعار الفائدة.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت في جلسة التداول يوم الجمعة 19 أبريل/نيسان بدعم من زيادة التوترات في الشرق الأوسط، حيث حققت مكاسب للجلسة الثانية على التوالي وسجلت خامس مكسب أسبوعي متتالي.

وفي الساعة 07:19 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:19 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، شهدت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم يونيو/حزيران 2024، انخفاضًا بنسبة 1.79%، ما يعادل 43.10 دولارًا، لتصل إلى 2370.70 دولارًا للأوقية.

وهبطت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 1.41%، لتصل إلى 2358.15 دولارًا للأوقية، وكذلك تراجعت أسعار معدن الفضة والبلاتين والبلاديوم بنسب مختلفة.

في نفس الوقت، شهد مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية- انخفاضًا بنسبة 0.04%، ليصل إلى مستوى 106.11 نقطة.

وأخيرًا، تقلصت أهمية الضربة التي شنتها إسرائيل ضد إيران في نظر طهران، مما يشير إلى رغبة في تجنب التصعيد الإقليمي.

إجمالًا، انخفضت أسعار الذهب اليوم بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي مرتفع في الجلسة السابقة، والذي كان قرب المستوى القياسي المرتفع الذي سجل في 12 أبريل/نيسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى