المركز الوطني للأرصاد يعلن عن حالة طقس اليوم في المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم في عدة مناطق في المملكة، حيث من المتوقع هطول الأمطار الرعدية مصحوبة بجريان السيول والرياح النشطة وزخات البرد على أجزاء متفرقة من نجران وجازان ومناطق أخرى. تشمل الحالة الجوية تدفق السيول والرياح النشطة التي تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية، وتتواجد هذه الظواهر في عدة مناطق بالمملكة، حيث سجلت مدينة نجران أعلى كمية للأمطار خلال 24 ساعة، بالإضافة إلى منطقة عسير التي شهدت كميات كبيرة من الأمطار مصحوبة بزخات البرد.

 

تشير التوقعات إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على عدة مناطق بالمملكة، مثل نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، مع جريان سيول ورياح نشطة وزخات من البرد. كما من المتوقع هطول أمطار متوسطة على مناطق في المدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض، وتمتد هذه الأمطار إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، مصحوبة برياح نشطة سطحية تثير الغبار والأتربة في عدة مناطق مثل الحدود الشمالية والجوف وتبوك.

 

بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، سُجلت درجات حرارة مختلفة في عدة مناطق، مثل 42 درجة في مكة المكرمة كأعلى درجة حرارة، و27 درجة كأدنى درجة حرارة. كما سُجلت درجات حرارة مُختلفة في المدينة المنورة والرياض وجدة والدمام وأبها وتبوك وحائل وجازان ونجران، مع تعرض بعض المناطق لأمطار غزيرة وسحب رعدية.

 

هذه الحالة الجوية تستدعي اتخاذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق المنخفضة التي قد تشهد جريان للسيول. يُنصح بمتابعة تحديثات الأرصاد الجوية المحلية للحصول على أحدث المعلومات حول حالة الطقس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى