في الذكرى الـ42 لتحرير سيناء.. السيسي يقدم التحية والاحترام لشهداء مصر (بث مباشر)

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن جهوداً غير مسبوقة تجري اليوم في سيناء لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية، وكذلك دعم جميع جوانب الحياة العامة مثل العمران والصناعة والزراعة. يأتي ذلك ضمن إطار مشروع قومي ضخم يستحق من المصريين التضحيات اللازمة لتنفيذه، بهدف حماية الوطن.

وفي كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء، قدّم الرئيس السيسي التحية والاحترام لشهداء مصر، مشيداً بتضحياتهم وبطولاتهم، ووصفهم بأنهم رمز للكرامة والتضحية.

وأكد الرئيس السيسي أن قصة كفاح المصريين من أجل سيناء تعد ملحمة وبطولة وفداء، حيث لم يتوانوا عن التضحية والإصرار على حفظ حقوق الوطن والدفاع عنه. هذا المنهج هو الذي شكّل أسس الوطنية المصرية وأسس الأمن القومي.

وأضاف الرئيس أن سيناء، التي تحررت بالحرب والدبلوماسية، تظل شاهدة على عزم مصر وشعبها وقواتها المسلحة في مواجهة المعتدين على مر العصور.

وأشار إلى أن الحرب من أجل تطهير سيناء من الإرهاب تعد واجبًا وطنيًا مقدسًا، تشابه في ذلك واجب تحريرها، وأن مصر تعمل بإصرار لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس السيسي على ثبات موقف مصر في دعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة بسيادتها، بهدف تحقيق حقوق الفلسطينيين المشروعة. هذا الموقف يعكس التزام مصر بالعمل من أجل تعزيز السلام والأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وختم الرئيس كلمته بالتأكيد على جهود مصر الكبيرة في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء، بهدف حماية وصون أمن وسلامة الوطن بأكمله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى