شهرين من نار.. الأرصاد توجه صدمة للمواطنين بشأن درجات الحرارة

شهرين من نار.. الأرصاد توجه صدمة للمواطنين بشأن درجات الحرارة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صدمة إلى المواطنين بشأن توقعات درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، كما وجهت عددا من النصائح الهامة في ظل توقعات استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث أكدت أن شهري يوليو وأغسطس هما الأسخن طوال شهور السنة بالنسبة لدرجات الحرارة كما ترتفع فيها نسب الرطوبة بسبب المنخفض الهندي الموسمي.

الأرصاد تصدم المواطنين

وأشارت الأرصاد  إلى أن المنخفض الموسمي عادة ما يجلب معه رياح تكون بين الشرقية والشمالية لشرقية قادمة من الهند وتمر بمنطقة الخليج العربي، وهي مناطق شديدة الحرارة والذي يؤدي  إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، كما تزيد نسبة الرطوبة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وقالت الأرصاد في بيانها أن “هناك تكون للشبورة المائية الكثيفة والتى أحيانا تصل لحد الضباب ومعها ينخفض مستوى الرؤية على الطرق لأقل من 1000 متر، ووفقا للمعطيات السابقة فإن البلاد ليست تحت تأثير موجه حاره خلال هذا الوقت من العام بل هذا هو الطقس الطبيعي ما بين الحار الرطب وشديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية بما فيهم القاهرة، ويستثنى فقط من هذا الطقس المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط مثل محافظتي الإسكندرية ومطروح اللتان يعتبرا الملاذ أو المفر من هذا الطقس الحار ومما يضفى جمالا على الطقس على المدن الساحلية هى ظاهرة نسيم البحر التى تقلل من الإحساس بالارتفاع فى درجات الحرارة.

وأوضحت الأرصاد أن حالة الطقس الحارة وشديدة الحرارة الرطب ستسمر على الأقل خلال الشهرين المقبلة خلال ساعات النهار، ويتوقع أن يكون الطقس ما بين المائل للحرارة الرطب والمعتدل في بعض الأحيان.

نصائح من الأرصاد للمواطنين

ووجهت الأرصاد عددا من النصائح للمواطنين بالتزامن مع الطقس الحار المتوقع، حيث نصحت بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خاصة فترة الظهيرة، وتجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية لارتفاع نسب الرطوبة، مع شرب السوائل بكثرة.

وقالت الأرصاد أن أفضل وقتت للتواجد على الشواطئ أو البلاجات والاستحمام هو في الساعات المبكرة من الصباح وقبل غروب الشمس مباشرة، إضافة للقيادة بهدوء على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية خاصة المؤدية إلى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة نظرا للشبورة المائية.

شهرين من نار.. الأرصاد توجه صدمة للمواطنين بشأن درجات الحرارة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى