الزراعة تكشف حقيقة تأثر أسعار المانجو بارتفاع درجات الحرارة

الزراعة تكشف حقيقة تأثر أسعار المانجو بارتفاع درجات الحرارة

كشف الدكتور شاكر أبو المعاطي أستاذ المناخ ورئيس قسم الأرصاد الجوية بوزارة الزراعة، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال الساعات الماضية بشأن تأثر موسم محصول المانجو بارتفاع درجات الحرارة، حيث أكد أنه من الصعب في الوقت الحالي حصر خسارة أو مكسب أي محصول إلا بعد نهاية العام.

وأضاف أستاذ المناح ورئيس قسم الأرصاد الجوية في وزارة الزراعة في تصريحات صحفية، أن ما يتم نشر بشأن تأثر محصول المانجو بارتفاع درجات الحرارة وبالتالي ارتفاع سعرها في الأسواق، غير صحيح بالمرة وهدفه الإعلان أو ترويج الشائعات فقط.

وقال أبو المعاطي، في تصريحاته، إن المانجو من المحاصيل التي تتأثر بارتفاع درجات الحرارة بشكل عام، ولكن يختلف من مزرعة إلى أخرى على حسب اهتمامه في المحصول وإتباع النصائح والتوصيات التي يتم إصدارها كل فترة، مشيرا إلى أننا في منتصف موسم المانجو لذا لا يمكن تعميم الخسائر إلا بعد انتهاء الموسم.

وناشد أستاذ المناخ ورئيس قسم الأرصاد الجوية بوزارة الزراعة، جميع المزارعين بعد التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة خاصة في فترات الظهيرة من الساعة الـ 12 ظهرا حتى الساعة الخامسة مساءا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مع الحرص على تناول الكثير من المياه، مع الري الدائم لمحصول المانجو حتى لا يتعرض للعطش خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ونصح الفلاحين بضرورة متابعة الأمراض والحشرات أول بأول.

وتتعرض البلاد إلى موجة شديدة الحرارة خلال الأسابيع الأخرى، وتتوقع الأرصاد حس بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تستمر ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل، مع اضطراب في الملاحة البحرية ونشاط للرياح على العديد من المناطق.

الزراعة تكشف حقيقة تأثر أسعار المانجو بارتفاع درجات الحرارة

الزراعة تكشف حقيقة تأثر أسعار المانجو بارتفاع درجات الحرارة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى