تغير مفاجئ فى حالة الطقس السبت.. وتحذير عاجل من الأرصاد الجوية

تغير مفاجئ فى حالة الطقس السبت.. وتحذير عاجل من الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس السبت الموافق 28 يونيو 2024، ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء، بينما يكون حار رطب على مناطق السواحل الشمالية، فى حين يسود طقس مائل للحرارة رطب على معظم الأنحاء خلال ساعات الليل.

موعد أنكسار الموجة الحارة

وتتوقع الأرصاد الجوية أنخفاض درجات الحرارة على مناطق الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وحتى شمال البلاد، بنحو 5 درجات مئوية خلال مساء السبت مع وجود نشاط للرياح، وعن موعد أنكسار الموجة الحارة، تتوقع الأرصاد الجوية أن تظل درجات الحرارة بمعدلاتها المرتفعة حتى منتصف الإسبوع المقبل، على أن يبدأ الإنخفاض التدريجى بداية من السبت 29 يونيو 2024.

ومن المتوقع وفقا لبيان الأرصاد الجوية وجود نشاط للرياح، على مناطق الوجه البحرى والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، خلال فترات متقطعة على مدار الساعات المقبلة.

تحذيرات الأرصاد الجوية

ونظرا لإرتفاع معدلات درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة، حذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، مع ضرورة تناول كميات وفيرة من السوائل والمرطبات، بالإضافة إلى تجنب ممارسة الرياضة خلال فترات الطقس الحار، مع ضرورة أرتداء ملابس خفيفة فضفاضة.

درجات الحرارة المتوقعة السبت

وبالمسبة لدرجات الحرارة المتوقعة على بعض محافظات مصر، خلال السبت الموافق 29 يونيو القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22، مرسى مطروح العظمى 30 والصغرى 22 درجة، محافظة سوهاج العظمى 41 والصغرى 26 درجة، قنا العظمى 45 والصغرى 28، أسوان العظمى 45 والصغرى 29 درجة.

تغير مفاجئ فى حالة الطقس السبت.. وتحذير عاجل من الأرصاد الجوية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى