وزارة التربية والتعليم اليمنية تعلن عن موعد نتائج الصف التاسع اليمن صنعاء

يترقب العديد من الطلاب موعد الإعلان عن نتائج الصف التاسع اليمن صنعاء الدور الأول للعام الحالي 2024، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم اليمنية أنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبًا عبر موقعها الرسمي عقب الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، ثم اعتماد النتائج من الجهات المختصة، وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد الإعلان عن نتائج الصف التاسع باليمن، وكيفية الاستعلام عنها بشكل إلكتروني.

موعد نتائج الصف التاسع اليمن صنعاء 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم اليمنية أنه من المتوقع الإعلان عن نتائج الصف التاسع اليمن خلال الساعات المقبلة. وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات واعتماد النتائج، وقد أوضحت الوزارة أن اختبارات الدور الأول قد بدأت في اليوم الثامن والعشرين من شهر إبريل 2024 في مختلف المحافظات اليمنية، وتضمنت الاختبارات مجموعة من الأسئلة المتنوعة التي تتناسب مع كافة قدرات الطلاب المختلفة.

كما أوضحت الوزارة أنه قد تم الانتهاء من أداء اختبارات الصف التاسع في اليوم الثاني عشر من شهر مايو، ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتائج فور ظهورها بشكل إلكتروني من خلال الولوج إلى الموقع الرسمي للوزارة أو عن طريق الاتصال على الرقم (161) باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب.

الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم اليمنية أنه بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات واعتماد النتائج من الجهات المختصة، يستطيع جميع الطلاب الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني بكل سهولة من خلال الولوج إلى الموقع الرسمي للوزارة، ويتم ذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يقوم الطالب بالولوج إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لهما.
  • ثم يقوم الطالب بالضغط على أيقونة “نتائج الامتحانات”.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بتحديد خيار “نتائج التاسع الأساسي”.
  • ثم يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به.
  • بعد ذلك يتم النقر على أيقونة “بحث”.
  • في النهاية ستظهر كافة التفاصيل عن نتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها في جميع المواد الدراسية بالدرجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى