هيرخص خلال أيام.. بشرى سارة بشأن أسعار الأرز في الأسواق

هيرخص خلال أيام.. بشرى سارة بشأن أسعار الأرز في الأسواق

شهدت الأسواق، استقرار في أسعار الأرز خلال الفترة الأخيرة، بعد جهود من وزارتي الزراعة والتموين في ضخ كميات كبيرة ومتنوعة من المحصول في كافة فروع المعارض وفي منافذ التوزيع بجميع محافظات الجمهورية، بأسعار مخفضة تصل إلى 30% عن الأسواق الخارجية.

أسعار الأرز بالأسواق

واستقرت أسعار الأرز في الأسواق خلال الأيام الأخيرة في الأسواق، حيث جاءت أسعاره على النحو التالي:

  • الأرز السائب: يتراوح سعر الكيلو بين 27 جنيها و30 جنيهًا
  • الأرز المعبأ: تراوح سعر الكيلو بين 30 جنيها و37 جنيهًا
  • الأرز الشعير عريض الحبة: سجل سعر الطن نحو 15.800 جنيه.
  • أرز شعير رفيع الحبة: وصل سعر الطن نحو  14,800 جنيه.
  • طن الأرز البيض: تراوح سعر الطن ما بين 22 إلى 24 ألف جنيه.

استقرار أسعار الأرز

وقال حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن سعر الأرز شهد استقرارا خلال الفترة الحالية، حيث وصل سعر كيلو السائب لـ 28 جنيها بدلا من 35 جنيها منذ أشهر، ويتوقع أن ينخفض الأسعار خلال الشهرين المقبلين نتيجة ظهور العروة الجديدة في الأسواق وزيادة المعروض من الأرز.

وتوقع نقيب الفلاحين في تصريحات تليفزيونية، أن ينخفض سعر الأزر خلال الشهرين المقبلين إلى 25 جنيها في الكيلو، مشيرا إلى أن طن الأرز الشعير يتراوح بين 15 إلى 16 ألف جنيها بعدما وصل سعره إلى 25 ألف جنيه.

تحديد مساحات الأرز المنزرعة

من جانبه، كشف المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أنه “تم تحديد مساحات الأرز المنزرعة في هذا العام على مستوى الجمهورية والتي تصل لـ  724 ألفًا و200 فدان، بالإضافة لمساحة 200 ألف فدان من سلالات الأرز الموفرة للمياه مثل الأرز الجاف وغيرها، ومساحة 150 ألف فدان تُزرع على المياه ذات الملوحة المرتفعة نسبياً في محافظات بالوجه البحري”.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، في تصريحات صحفية، أنه تم حظر زراعته في محافظات الوجه القبلي، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة.

هيرخص خلال أيام.. بشرى سارة بشأن أسعار الأرز في الأسواق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى