بلاش نشتري من عالنت.. تحذير بشأن وجود أدوية مغشوشة تستخدم في علاج السكر والسمنة

بلاش نشتري من عالنت.. تحذير بشأن وجود أدوية مغشوشة تستخدم في علاج السكر والسمنة

وجه الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، تحذيرا هاما إلى المواطنين من انتشار ظاهرة الأدوية المغشوشة التي تستخدم في علاج مرض السمنة ومرض السكر في مصر، والتي غالبا ما يكون مصدرها البيع عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

تحذير من انتشار أدوية مغشوشة

وأكد رئيس شعبة الأدوية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” المذاع على قناة “دي إم سي” الفضائية، أن ظاهرة الأدوية المغشوشة ليست حكرا على مصر، بل ظهرت في كثير من دول العالم، خاصة في دول أوروبا وأمريكا، حسب تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح عوف في تصريحات، أن خطورة الأدوية المغشوشة في الأسواق، تكمن أنها تحتوي على مواد ضارة قد تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة على صحة الفرد، مشيرا إلى أن انتشار هذه الأدوية يتم بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وبأسعار أقل من مثليتها في الأسواق لإغراء النشطاء بالشراء.

نصائح لتجنب الحصول على أدوية مغشوشة

وشدد رئيس شعبة الأدوية، في تصريحات على ضرورة إتباع الطريقة السليمة للحصول على أدوية على أن يتم الشراء من المصادر الموثوقة فيها، مثل الصيدليات المرخصة من وزارة الصحة فقط، من أجل تجنب التعرض للحقن والدواء المغشوش  الموجودة على شبكة الإنترنت،

وأوضح عوف إلى وجود رقابة صارمة من قبل هيئة الدواء المصرية ومن خلال وزارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك على صفحات بيع الأدوية المغشوشة على مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، حيث يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لغلق مثل هذه الصفحات.

وطالب رئيس شعبة الأدوية، المرضى على ضرورة توخي الحذر الشديد عن شراء أي أدوية خاصة من على شبكة الإنترنت، والتأكد من حصولها على ترخيص من وزارة الصحة، واستشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول أي أدوية لللتأكد من ملائمته للحالة الصحية.

بلاش نشتري من عالنت.. تحذير بشأن وجود أدوية مغشوشة تستخدم في علاج السكر والسمنة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى