هانت.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

هانت.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أنه يتوقع أن تستمر الأجواء الحارة وارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل، لتتواصل الأجواء الصيفية بامتياز على جميع المناطق، مع توقعات بزيادتها خلال شهري يوليو وأغسطس.

توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة

وقال مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم” مع الإعلامي سيد علي، إن نسبة الرطوبة تقل كلما اتجهنا ناحية الجنوب، والذي يخفف من حدة الشعور بالحرارة في هذه المناطق، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تزيد نسب الرطوبة خلال الشهرين المقبلين والذي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأشار شاهين إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة يتوقع أن يستمر حتى نهاية الشهر الجاري يونيو، والشعور بارتفاعها يستمر طوال فصل الصيف، والذي يتطلب من المواطنين ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذا الطقس الحار والبقاء في الأماكن المظللة قدر الإمكان.

ارتفاع في درجات الحرارة

من جانبها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها خلال الأسبوع الجاري، حيث تكون أعلى من المعدلات الطبيعية ما بين درجتين إلى 3 درجات مع ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، عبر فضائية “دي أم سي”،  “نتأثر بمنخفض الهند الموسمي، والذي يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة”، مشيرة إلى أن درجات الحرار مرتفعة في أغلب المحافظات، والأجواء شديدة الحرارة على محافظات الصعيد.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، توقعات الطقس بداية من غدا الاثنين 24 يونيو حتى يوم السبت المقبل الـ 29 من الشهر نفسه، والذي جاء على النحو التالي:

هانت.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

هانت.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى