وحدة أبحاث الطاقة تنشر حصاد 2023 على مدار يومين

تنشر وحدة أبحاث الطاقة نحو 30 تقريرًا سنويًا في حصاد 2023، على مدار يومين، حول النفط والغاز والطاقة النظيفة بكلّ أنواعها حول العالم، مع التركيز على تطورات بارزة في عدّة دول عربية.

ويأتي حصاد وحدة الأبحاث -التي أسستها منصة الطاقة المتخصصة- للعام الثالث على التوالي، زاخرًا بالرسوم البيانية الخاصة وموضوعات متوغلة في مجريات أسواق الطاقة خلال 2023.

ورغم الهدوء النسبي لأسواق الطاقة عالميًا بمقارنة بعام 2022، فإن استمرار تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ما يزال يُلقي بظلاله على الاقتصاد العالمي، وزاد على ذلك اندلاع التوترات في الشرق الأوسط، الذي يعدّ من المناطق الرئيسة لتجارة الطاقة.

ومن هذا المنطلق، تنشر وحدة أبحاث الطاقة حصاد 2023 على جزأين، في عدد من الملفات تُلخص الوضع عربيًا وعالميًا.

الجزء الأول يوم الأربعاء 27 ديسمبر/كانون الأول 2023، ابتداءً من الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت غرينتش (12:00 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة)، والجزء الثاني يوم الخميس 28 ديسمبر/كانون الأول 2023 في التوقيت نفسه.

تنشر وحدة أبحاث الطاقة في الجزء الأول من حصاد 2023 يوم الأربعاء، ملف التقنيات النظيفة ومشروعاتها وتطورات خطط خفض الانبعاثات الكربونية، مع العديد من الرسومات البيانية لفهم وتقييم الوضع عالميًا بسهولة في هذا الصدد.

ويشمل الجزء الأول موضوعين عن الطاقة المتجددة، أحدهما على المستوى العالمي، مع استمرار طفرة التركيبات القياسية، وما قابل ذلك من مشكلة اختناق الشبكات، والآخر عن الطاقة المتجددة في المنطقة العربية، وسط مشروعات وخطط ضخمة تقودها السعودية والإمارات وسلطنة عمان، إلى جانب نشاط مكثف في مصر والجزائر.

فضلًا عن ذلك، تركّز وحدة أبحاث الطاقة في حصاد 2023 على الهيدروجين، بموضوعين منفصلين عربيًا وعالميًا، مع النظر إليه على أنه وقود المستقبل وأمل الدول في إزالة الكربون من الصناعات الثقيلة، وسط خطط طموحة على المستوى العالمي، ومشروعات ضخمة مخصصة للتصدير في المنطقة العربية.

مشروعات الهيدروجين في سلطنة عمان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى