نيويورك تُصنّف وسائل التواصل الاجتماعي كـ «خطر على الصحة العامة»

أعلنت مدينة نيويورك رسميًا أنها أول مدينة في الولايات المتحدة تُصنّف وسائل التواصل الاجتماعي على أنها «خطر على الصحة العامة».

وخلال خطاب المدينة، صرّح عمدة نيويورك إريك آدامز أن مفوض الصحة الدكتور أشوين فاسان قد قرر أن تطبيقات مثل تيك توك وإنستغرام تُعتبر «سمومًا بيئية» تُلحق الضرر بالمراهقين والشباب.

وقال آدامز خلال الخطاب: «سنُصحح هذه الأزمة التي يواجهها أطفالنا». وأوضح العمدة أن وسائل التواصل الاجتماعي تُغذّي أزمة الصحة العقلية المتزايدة في المدينة، مُضيفًا أن ذلك يُعزى إلى الطبيعة الإدمانية لهذه المنصات. وكتب آدامز على منصة إكس: «لن ندع شركات التكنولوجيا الكبرى تُعرّض أطفالنا للخطر».

ومع ذلك، لم تُوضّح المدينة كيفية تخطيها لخطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بخلاف تحذير استشاري. وسيتم شرح المزيد من التفاصيل حول هذا التصنيف وخطط تنفيذ الاستراتيجيات في المستقبل القريب.

وفي مؤتمر عُقد في يونيو 2023، اجتمع مسؤولو مدينة نيويورك مع أصحاب المصلحة لمناقشة الآثار المحتملة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بين الشباب والتوصيات حول كيفية معالجة هذه القضية.

وبحسب الخبراء، يمكن تحقيق جزء كبير من المبادرة الرامية إلى جعل وسائل التواصل الاجتماعي أكثر أمانًا للمراهقين، من خلال زيادة البروتوكولات التي تُطبّق شفافية أفضل للبيانات.

حيث طُلب من شركات التكنولوجيا تحسين الخوارزميات وإدارة المحتوى الضار خارج موجزات الأخبار.

ذو صلة > أفكار تساعدك على بناء علامتك التجارية عبر انستجرام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى