نتائج أعمال شل في الربع الأول 2024 تهبط بالأرباح 20%

كشفت نتائج أعمال شركة “شل” في الربع الأول من عام 2024 عن انخفاض في الأرباح على أساس سنوي، وهذا يعكس الوضع الذي شهدته غالبية شركات الطاقة الكبرى خلال الأيام الأخيرة.

على الرغم من هذا التراجع السنوي، تجاوزت شركة الطاقة العالمية “شل” توقعات المحللين بحصولها على أرباح مرتفعة خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى نهاية مارس/آذار، مما دفعها لإطلاق برنامج قوي لإعادة شراء الأسهم خلال الربع الثاني من هذا العام.

ووفقًا لمتابعة منصة الطاقة المتخصصة والمقرها في واشنطن، كانت شركات الطاقة العالمية مثل “إيني” الإيطالية، و”إكوينور” النرويجية، و”توتال إنرجيز” الفرنسية، و”إكسون موبيل” و”شيفرون” الأميركيتان قد سجلت تراجعًا في الأرباح على أساس سنوي.

تُظهر نتائج أعمال شركة “شل” في الربع الأول من عام 2024 حصولها على أرباح بقيمة 7.7 مليار دولار أمريكي، متجاوزة بذلك أرباح الربع الرابع من عام 2023 التي بلغت 7.3 مليار دولار.

على صعيد آخر، أكد الرئيس التنفيذي وائل صوان أن نتائج أعمال شركة “شل” في الربع الأول من عام 2024 تعكس أداءً تشغيليًا وماليًا قويًا، مع ارتفاع في هوامش التكرير وتحقيق معدل تدفق نقدي تشغيلي بقيمة 13.3 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى