مبيعات السيارات الكهربائية تتأرجح في 3 أسواق.. كيف تأثرت تيسلا؟

تختلف نسب مبيعات السيارات الكهربائية في الأسواق الأمريكية والأوروبية والصينية بسبب عدة عوامل مثل تفضيلات الزبائن، الأسعار، الحوافز الضريبية، والمواسم، وغيرها. على الرغم من تباطؤ مبيعات المركبات الكهربائية في بعض الأسواق، إلا أن التقدم الإجمالي يحدث بوتيرة ثابتة.

 

تقرير أشار إلى أن متابعة بيانات مبيعات السيارات الكهربائية من جميع أنحاء العالم قد تحمل مفاجآت اعتمادًا على البيانات والتقارير. هناك زيادة كبيرة في مبيعات السيارات الكهربائية في البلدان التي تشهد شعبية كبيرة للسيارات ذات العجلتين والعجلات الـ3. على سبيل المثال، انخفضت مبيعات سيارات شركة بولستار في حين ازدهرت مبيعات سيارات فولفو الكهربائية.

 

فيما يتعلق بالسوق الأمريكية، انخفضت تسجيلات سيارات تيسلا في كاليفورنيا بنسبة 8٪ في الربع الأول من عام 2024، وانخفضت المبيعات للشهور الثلاثة الثانية على التوالي. على المستوى العالمي، انخفضت تسليمات تسلا للمرة الأولى منذ حوالي 4 سنوات بسبب تخفيضات الأسعار والحوافز التي لم تكن كافية لدعم الطلب.

 

وأظهر التقرير أن سيارة تيسلا “طراز واي” كانت السيارة الجديدة الأكثر مبيعًا في كاليفورنيا، وهذه المعلومات تم رصدها من منصة الطاقة المتخصصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى