قرض الطاقة الشمسية في مصر.. 5 بنوك تمول مشروعك 100%

بات الحصول على قرض الطاقة الشمسية في مصر واحدًا من اهتمامات ملايين المواطنين، في محاولة للتخلص من أزمة انقطاعات التيار المتكررة، وفاتورة الكهرباء المتضخمة.

ويقدّم العديد من المصارف العاملة في مصر قروضًا لتمويل إنشاء محطات الطاقة الشمسية المنزلية أو التجارية، بنسب تغطية تصل إلى 100% من تكلفتها.

وتصل قيمة قرض الطاقة الشمسية في مصر إلى نحو مليوني جنيه، في حين يبلغ الحدّ الأدنى 100 ألف جنيه، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وتقدّم 5 مصارف قروض للأفراد لتمويل شراء الألواح الشمسية لإنارة المنازل أو المتاجر والمصانع بالطاقة النظيفة، ما يدعم الخطط المصرية للتوسع في مزيج الطاقة المتجددة إلى 42% بحلول 2030.

* الدولار الأميركي يعادل 31 جنيهًا في السوق الرسمية، و54 جنيهًا في السوق الموازية.

تشكّل أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر أحد المعوقات الرئيسة أمام التوسع في نشر محطات الكهرباء النظيفة، لذلك يتجه العديد من المواطنين إلى المصارف من أجل الحصول على قروض لتمويل مشروعاتهم.

وتصل تكلفة محطة طاقة شمسية منزلية تتطلب نظامًا مكونًا من نحو 15 كيلوواط من الألواح الشمسية، وبطارية ليلية بقدرة 30 كيلوواط، مبلغًا يتراوح بين 500 و700 ألف جنيه مصري.

وحسب تقديرات منصة الطاقة، فإن تكلفة محطة طاقة شمسية منزلية -دون الحاجة إلى بطارية تخزين- يمكنها تشغيل الأجهزة المنزلية نهارًا، قد تتراوح بين 300 ألف و400 ألف جنيه مصري في حالات الوحدات السكنية ذات الاستعمالات المحدودة.

الطاقة الشمسية في مصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى