قائمة بأربعة فئات غير مسموح لها بالتصالح في مخالفات البناء

ينتظر السكان من البلدان العربية التقديم على طلبات التصالح في مخالفات البناء وتنفيذ اللوائح التنفيذية، ولكن البعض قد يجهل بأن هناك أربع فئات ممنوعة من التصالح في مخالفات البناء، والتي أوضحها النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب.

 

وفي حديثه عن التصالح في مخالفات البناء، أشار محمد عطية إلى أن هناك فئات ممنوعة من التصالح الجديد، وتشمل المباني التي لا تتوافق مع معايير السلامة الإنشائية أو التي تعرض لخطر الانهيار، والمباني الواقعة على حافة نهر النيل، والمباني التي تحتوي على آثار تاريخية، والمرآبات غير المغطاة.

 

وأوضح الفيومي أنه لم يعد مسموحًا بالتصالح في المرآبات بموجب القانون الجديد للتصالح في مخالفات البناء، مشيرًا إلى أن هذا التغيير يأتي نتيجة لتحليلات دقيقة قام بها المشرعون، بهدف تجنب ازدحام السيارات في الشوارع وتفادي أزمات مرورية، معربًا عن أن الهدف من هذا هو خدمة مصلحة الدولة المصرية في المقام الأول.

 

تم تلخيص المحتوى في الرابط الذي يحتوي على معلومات حول الفئات المستثناة من التصالح في مخالفات البناء، حيث تشمل هذه الفئات المباني غير الموافقة للسلامة الإنشائية، والمباني المتواجدة على أضفاف نهر النيل، والمباني التي تضم آثاراً أثرية، والجراجات غير المغطاة للبناء. كما تم توضيح أن الجراجات لم يعد مسموحًا بالتصالح عليها بموجب القانون الجديد للتصالح في مخالفات البناء، من أجل تفادي تكدس السيارات في الشوارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى